اعلان

العنوان 1

ضع نص هالموضوع هنا

العنوان 2

ضع نص هالموضوع هنا

العنوان 3

ضع نص هالموضوع هنا

العنوان 4

ضع نص هالموضوع هنا

العنوان 5

ضع نص هالموضوع هنا

الأربعاء، 19 يونيو 2013

اختبار د. فيل Dr. Phil

عمرك سمعت عن اختبار طبق على مستوى عالمي لفهم طبيعة الشخصية في حالاتها المختلفة ياريت تحمله وتقوم بتطبيقه على ذاتك وعلى شخصيتك وسترى طبيعة شخصيتك على شرط أن تلتزم الصدق في الإجابة على أسئلته
لتحميل الاختبار اضغط هنا

دور السنة فى حماية الأصول الخمسة الدين – النفس – العقل – المال – العرض. بقلم/ ياسين محمود عبد القادر على. جامعة الأزهر " طنطا " لنيل درجة العالمية فى الحديث وعلومه

الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات ، وبفضل جوده تنعم الموجودات ، وكما حمدته سبحانه وتعالى فى المقدمة أحمده سبحانه فى الخاتمة ، وأشكره على توفيقه .
وأصلى وأسلم على الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير وعلى الآل والصحب الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
وبعد ...
 فهذا موضوع " دور السنة فى حماية الأصول الخمسة : الدين ، والنفس ، والعقل ، والمال ، والعرض " قد أتى على نهايته بعد توفيق من الله سبحانه وتعالى ، ولا أظننى قد أحطت به كاملاً ، ولكن اجتهدت فيه قدر طاقتى ، فسبحان من وزع الجهد على قدر الطاقة فقال : ( لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا )، لما علمه سبحانه من عجز البشر وقلة صبرهم ، فهو اللطيف بهم : ( أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )
وقد توصلت هذه الدراسة إلى بعض التوصيات التى توصلت إليها من خلال البحث وهى :
أولاً : توضيح دور الإسلام فى الحياة العامة والخاصة عن طريق وسائل الإعلام المختلفة ، وإبراز حقيقته لمن لا يعلمون عنه شيئاً ، حتى تخرص ألسنة الحاقدين .
ثانياً : أوصى بأن يكون هناك مؤتمر سنوى على مستوى العالم الإسلامى يناقش قضايا السنة المطهرة وما يطرأ عليها من ترهات وأباطيل يثيرها أعداء الإسلام .
ثالثاً : الاهتمام بدراسة الموضوعات التى تبرز دور الإسلام فى الحياة من الناحية الأخلاقية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية .
رابعاً : الاهتمام بنشر هذه الموضوعات حتى يتيسر قراءتها والاستفادة منها .

أسأل الله العلي العظيم أن ينفع به وأن يجعله في ميزان حسنات صاحبه إنه ولي ذلك والقادر عليه
لتحميل الرسالة كاملة اضغط هنا

الاثنين، 3 يونيو 2013

واقع إدارة الوقت لدى مديري ومديرات مدارس التعليم العام بمحافظات غزة- بقلم كمال عبد الحميد إبراهيم الصوري رسالة ماجستير غير منشورة كلية التربية - جامعة الأزهر– غزة


ملخص الدراسة:
      هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع إدارة الوقت لدى مديري ومديرات مدارس التعليم العام بمحافظات غزة، من خلال معرفة تقديرات مديري ومديرات المدارس للأعمال والمهام التي يقضون وقت الدوام المدرسي فيها، وأثر متغيرات الجنس، وعدد سنوات الخدمة في الإدارة المدرسية، والمرحلة التعليمية، والجهة التعليمية التابع لها، على كيفية إدارة الوقت لديهم، وكذلك تقديم رؤية مقترحة تسهم في تحسين إدارة الوقت لدى مديري ومديرات المدارس.
      وتوصي الدراسة بإبراز أهمية الوقت كمورد نادر وثمين، والوعي بمفهوم إدارة الوقت ليصبح جزءا من الثقافة الإدارية التنظيمية، وحوسبة الأعمال والمهام الإدارية المدرسية لتخفيف الأعباء وليصبح المدير مشرفا مقيما، وتغيير مسمى وظيفة وكيل المدرسة في المدارس الحكومية لمسمى وظيفة مدير مساعد كما هو معمول به في مدارس وكالة الغوث.
لتصفح الرسالة كاملة تابع أدناه


السبت، 1 يونيو 2013

Book of I.Q. Tests , ken russell and philip carter , book 5


Introduction of the different methods that purport to measure intelligence, the most famous is the IQ (Intelligence Quotient) test, which is a standardized test designed to measure human intelligence as distinct from attainments.

لتصفح الكتاب كاملا تابع أدناه

المدلولات التربية للأمثال القرآنية - بقلم/ يزيد حمزاوي لنيل درجة الماجستير في علوم القرآن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - جامعة الجزائر.


ملخص البحث:
 قسم البحث إلى مقدمة وأربعة فصول وخاتمة.
حوى الفصل الأول على الإطار المنهجي للدراسة، والفصل الثاني تضمن الدلالات اللغوية والثقافية والدينية للأمثال، أما الفصل الثالث، وهو أكبرها فقد تضمن المدلولات التربوية للأمثال القرآنية مع دراسة النصوص التمثيلية من القرآن.
وتضمن الفصل الرابع والأخير استخلاص النتائج العامة للدراسة، على ضوء أسئلة البحث ثم الخاتمة.

لتصفح الرسالة كاملة تابع أدناه